Image

فوائد وضع ميزانية للاسرة

إذا كنت تسعى وراء الحرية المالية أو الإستقلال المالي هناك طريق يجب أن يسعى الناس لتبنيه وإدماجه في حياتهم اليومية و إليكم فوائد وضع ميزانية للاسرة ولماذا عليكم البدأ الآن.

وضع ميزانية هي عادة مالية تنتج عنها الكثير من الفوائد عندما تؤخذ على محمل الجد. ومع ذلك ، إذا لم تكن قد جربت وضع الميزانية مطلقًا أو لم تكن لديك أي فكرة عن مقدار ما يمكنك كسبه من خلال وضع الميزانية ، فقد تتساءل عن سبب كون هذا الجانب مهمًا جدًا في التخطيط المالي.

هناك فوائد لا حصر لها لوضع ميزانية مصاريفك. باستخدام الميزانية ، يمكنك توفير المال ، و الهروب من الديون ، وتتبع نفقاتك ، واتخاذ قرارات مالية سليمة و بحكمة و عقلانية أكثر ، والإستعداد لحالات الطوارئ وتحقيق الحرية المالية.

 

هذه بعض الأسباب التي تجعل الميزانية أمرًا ضروريًا في حياتك اليومية.

 

 

الميزانية تساعدك على تتبع النفقات الخاصة بك

بدون ميزانية ، ليس لديك ما يعيقك أو يبقيك ثابتا في نفقاتك  وهنا يأتي دور الميزانية. فهي تساعدك على التحكم في المبلغ الذي تنفقه.

بميزانية مخططة بعناية ، لا يمكنك إنفاق أكثر من ما يمكنك تحمله، في بعض الأحيان ، قد لا يبدو أن استخدام أموالك في الوقت الحالي أمر بالغ الأهمية حتى تأخذ رشفة من الواقع وتدرك المبلغ الذي أنفقته.

 

الميزانية تبقيك بعيدًا عن الديون

شيء واحد مؤكد هو أن الديون ستجعلك دائمًا  في ضيقة و تعيش حياة تعيسة غالبا. يمكن لأي شخص لديه دين أن يخبرك كم هو مرهق أن ترى اقتطاعات القروض الشهية تسحب من حسابك و مرتبك الشهري.

الميزانية تساعدك على تجنب الديون قد تخرجك منها إذا ما استطعت توفير مبلغ مناسب لشراء كل ما ترغب فيه دفعة واحدة.

 

في كثير من الأحيان ، يقترض الناس المال لأنهم يريدون شراء شيء يبدو أنه ليس في متناول أيديهم على الأرجح.

أسأل نفسك، هل للشيء أهمية كبيرة في حياتك، هل سنتهي الحياة بدونه، و هل يستحق أن تدفع قسطا شهريا مقابله، و تحرم نفسك من أشياء أخرى لتحصل عليه ؟

إذن ، ما هو الهدف الفعلي للإقتراض مقابل أشياء لا يمكنك تحملها أو ربما قد لا تكون ضرورية في حياتك؟ هذا يعني أنك بحاجة إلى بدء وضع الميزانية للابتعاد عن الديون. لن تعيش تعيسا إذا قررت الالتزام بالميزانية. إذا كان هناك أي ضرورة ، فستكون متحكمًا في أموالك ولن تخاطر باقتراض الأموال.

 

 

الميزانية هي الحل الأول لتوفير المزيد من المال

قد لا يكون الادخار شيئًا طبيعيًا ولكن دعنا نواجه الأمر. طريقة ممتازة لمساعدتك على البدء في التوفير وأخذ الادخار على محمل الجد عن طريق وضع الميزانية.

إذا كنت تبحث عن طريقة للحصول على المزيد من المال الطوارئ  ، فيجب أن تكون الميزانية جزءا أساسيًا من حياتك.

عندما تعيش بميزانية محدودة ، يمكنك إغلاق أي باب يؤدي إلى إهدار أموالك و يساعدك هذا على البحث عن طرق لتوفير المال بدلاً من ذلك.

ستحملك الميزانية المسؤولية عن أي قرار مالي تتخذه ، مما سيساعدك على توفير المزيد على المدى الطويل. بمجرد أن تسحب من  الميزانية ، لن تفكر في التوقف.

 

 

الميزانية تساعدك على الحصول على الحرية المالية

إذا كنت تبحث عن ما يكفي من المال لدفع الفواتير وإجراء عمليات شراء ضخمة ، فستساعدك الميزانية على القيام بذلك.  إذا كنت ترغب في الحصول على مدخرات كافية في حسابك وتحمل نوع نمط الحياة الذي تريده دون القلق بشأن المبلغ المتبقي في حسابك ، فقد حان الوقت للتفكير في وضع الميزانية.

في كل مرة تتخذ فيها قرارًا حكيما لوضع ميزانية لأموالك ، فأنت تقترب ببطء من الحرية المالية. أعتقد أنك ستشعر بالراحة و الطمأنينة مع العلم أن لديك ما يكفي من المال لشراء الأشياء أو استخدامها أثناء حالات الطوارئ. هذا هو أحد الأسباب الواضحة لضرورة البدأ في وضع الميزانية.

الميزانية تساعد في تخصيص الموارد المالية لحالات الطوارئ

يكاد يكون من المستحيل تجنب حالات الطوارئ المالية التي تأتي مع الحياة. مثل إصلاحات السيارات غير المخطط لها ، والإصلاحات المنزلية ، وفواتير المستشفيات ، كل هذه حالات طارئة تتطلب موارد مالية.

إذا لم تكن من النوع الذي تخطط لحالات الطوارئ ، فقد تواجه صعوبة في التعامل مع هذه المواقف. للتحضير للأزمة المالية والمضيق ، ستحتاج إلى ميزانية.

 

 

من الآمن التحدث عن مدى الراحة عند حدوث حالة طارئة ، وأنت تعلم أن لديك أموالًا مخصصة للاستخدام في حالات الطوارئ.

على سبيل المثال ، قد يحتاج الشخص العزيز عليك إلى مساعدتك للتعامل مع حالة طارئة خطيرة تتطلب مزيدًا من الإنفاق. هذا هو آخر شيء تريد حدوثه ، ولكن يجب الاعتراف بالحقيقة ، والاستعداد لحالات الطوارئ أمر ضروري.

لا يمكنك أن تستعد لحالات الطوارئ إلا من خلال وضع ميزانية ، لذا ادخل فيها وارتدِ حذائك المخصص لوضع الميزانية.

 

الميزانية تعطيك الراحة المالية

عند وضع الميزانية ، سيكون من الصعب أن تتأثر بأساليب حياة الآخرين ووضعهم المالي. إذا كان صديقك يعيش في مكان كبير ولم تكن تستطيع شراءه بعد ، فلن يزعجك ذلك كثيرًا لأنك تعلم أن لديك خطة. الميزانية تبقيك عقلانيا ، مما يجعلك غير قادر على إنفاق الأموال بشكل متهور.

يجب أنك ستكون حريصًا دائمًا على عدم إنفاق الأموال على الأشياء التي لا يمكنك تحملها. بالإضافة إلى ذلك ، من الصعب أن تفقد التركيز عند وضع الميزانية. أنت تميل إلى التركيز أكثر على أهدافك المالية وتغض الطرف عما يفعله الآخرون بأموالهم. هذا يمنحك الكثير من القناعة.

 

 

قناعات عليك أن تتعامل معها

من الواضح أن الموازنة مهمة في حياة كل فرد. ستكسب الكثير من خلال التخطيط لأموالك. يمكنك بسهولة توفير المال ، أو تحقيق أهدافك المالية ، أو الاستعداد لحالات الطوارئ ، أو أن تكون في خط واحد مع اهدافكك المالية من خلال وضع الميزانية.

من الصعب أن تلچأ الديون لأن لديك رصيدا يدعمك. ومع ذلك ، قد لا تناسبك الميزانية و ترقى لطموحاتك الحالية ، لكنها شيء يستحق المحاولة. من خلال العيش على الميزانية ، ستحقق لنفسك الكثير من العدالة. لذا ، فإن السؤال الواضح هو ، ما الذي يمنعك من وضع الميزانية؟