Image

كيف أعلم ابني الاستثمار بهذه النصائح البسيطة والأساسية

كيف أعلم ابني الاستثمار

نريد جميعًا لأطفالنا أن يعيشوا حياة غنية وكاملة وأن ينتهزوا كل فرصة تأتي في طريقهم. نريدهم أيضًا أن يتعلموا كيفية البحث عن الفرص والتحكم في مستقبلهم المالي. بينما يتعلم الأطفال ABC و 123 ، فليس من الجيد البدء في تعريفهم بهذه المفاهيم المالية.

اعلم ان هذه المقالة لا تعطيك نصائح في الاستثمار، ابحث و كون قراراتك بنفسك او استش مستسارا ماليا قبل البدأ، هدف المقالة هو ارشادك للطريقة الصحيحة في التفكير.

سيؤدي الاستثمار إلى مزيد من الاستقرار المالي والحرية في وقت لاحق. إذا كنت تبحث عن طرق لجعل الأطفال يبدأون الاستثمار ، فستساعدك هذه النصائح الموجزة في مساعدتهم على تحقيق أهدافهم.

علم اولادك تعريف الأساسيات

مهما كان ما تريده لبدء طفلك ، عليك تعريفهم بالأساسيات. في بعض الحالات ، يكون الأمر أسهل من غيره. يعتمد ذلك على ما إذا كان طفلك مهتمًا بشكل طبيعي بالموضوع. في حالة الاستثمار ، من المحتمل أن يكون الأمر أكثر اهتمامًا مكتسبًا ، ولكن كل شيء يبدأ بتقديم المفاهيم بطريقة يمكن لطفلك الاتصال بها. يبدأ الأطفال في تعلم أنماط السلوك الرئيسية في وقت مبكر جدًا بينما يراقبونك ويحاولون تقليد ما تفعله. إذا قمت بعمل المزيد من روتينك فيما يتعلق بالاستثمار والأمور المالية الأخرى ، فسيرتبط طفلك بهذه المفاهيم. سيبدأون في استخدام العبارات وتقليد ما يعتقدون أنك تفعله.

بمجرد أن يظهر طفلك اهتمامًا بالاستثمار (حتى لو لم يعرف تمامًا ما هو) ، فهذه هي فرصتك للتحدث معهم وبناء كل شيء في مصطلحات بسيطة يمكنهم التواصل معها.

علم أولادك مبادئ الاستثمار

الشيء التالي الذي عليك القيام به لجعل الأطفال يبدأون الاستثمار هو أن توضح لهم ما يفعله الاستثمار. بالنسبة للبالغين ، نستخدم الرسوم البيانية والجداول لرواية قصة ، لكن هذه الوسائط ليست مفيدة للأطفال. جرب وأخذ هذه الرسوم التوضيحية وقم بتوسيعها إلى قصة يمكن للأطفال فهمها. أنشئ قصصًا بشخصيات تتعرف على مواقف الاستثمار. لمساعدتك هناك جميع أنواع كتب الأطفال المفيدة على الأنترنت و مجانا.

تعد مناقشة وإلقاء الضوء على التطبيق العملي لمفاهيم الاستثمار مع أمثلة لما يحدث عندما تفعل ذلك ولا تستثمر أمرًا ضروريًا إذا كنت ترغب في جعل الأطفال يبدأون في الاستثمار.

استخدم الألعاب للتمرين

إحدى النصائح التي يمكنني تقديمها هي مقاومة الرغبة في جعلهم يبدأون في شراء الأسهم في وقت مبكر جدًا. نادرًا ما يكون الدخول في السوق قبل أن تكون جاهزًا فكرة جيدة إذا كان أحد الأسهم يسمى “آمنًا”. أنت لا تريد رميهم في ذئاب وول ستريت بدون خطة جيدة للعبة. هذا هو السبب في أن المحاكاة أفضل من الاستثمار الفعلي.

إذا اشترى أطفالك سهمًا وارتفع ، فقد تكون لديهم توقعات غير واقعية تجعلهم يتخذون قرارات سيئة. إذا انخفض المخزون ، فقد يؤدي ذلك إلى إيقاف تشغيله تمامًا وسيتم تدمير كل عملك الشاق. هذا هو السبب في أن استخدام الألعاب القائمة على الاستثمار للأطفال هو أفضل طريقة لجعل الأطفال يبدأون في الاستثمار بالطريقة الصحيحة. ستلعب الأشياء التي علمتها في المحاكاة وسيبدأ أطفالك حقًا في ممارسة الاستثمار.

تقسيم الأجور بالطريقة السليمة

مع وضع الأساس لجعل الأطفال يبدأون الاستثمار ، كل ما تبقى هو تطبيق المعرفة في هذا المجال. عندما يكبرون بما يكفي لبدء جني الأموال ، سواء كان ذلك للوظائف الفردية أو الراتب الثابت ، ابدأ في مساعدتهم على إدارة أموالهم.

وضح لهم كيفية تقسيم المصاريف و الحسابات. بعد ذلك ، قم بإعداد حسابات لهم لتحويل نسبة مئوية واحدة من أموالهم إلى حساب توفير وأخرى إلى وسيط. تأكد من فهمهم لمفهوم أخذ أموالهم الاستثمارية على الفور مقابل الانتظار حتى نهاية الشهر. ادفع لنفسك أولا هي  القاعدة الأولى هي ممارسة أساسية للمستثمرين.

أتمنى اننا اجبناك عن سؤالك كيف أعلم ابني الاستثمار؟ و لاتنسى ان تشترك في خدمة البريد الالكتروني لتحصل على المزيد من المعلومات حول المجال.