Image

ما هي المدونات الصغيرة و كيفية استخدامها

[ad_1]

ماهي المدونات الصغيرة ولماذا يجب على الشركات التواجد في هذا المجال و ما هي اهميتها و افضل المنصات للحصول على نتائج أفضل.

 

تعريف المدونات الصغيرة

المدونات الصغيرة هي وسيلة للتواصل مع الجمهور عن طريق الرسائل القصيرة ، ومن ثم يقال إنها مزيج من التدوين والرسائل الفورية. أو بعبارة أخرى ، فإن المدونات الصغيرة هي نشر المعلومات في شكل قصير.

يمكن نشر الرسائل القصيرة بعدة طرق مختلفة ، مثل الرسائل القصيرة أو من خلال تطبيقات المراسلة أو مواقع الويب أو الشبكات الاجتماعية. Twitter هو أحد التنسيقات الأكثر شيوعًا.

 

 

إيجابيات وسلبيات المدونات الصغيرة

أصبح هذا النوع من الاتصال أحد الأساليب المفضلة للعديد من العلامات التجارية ، حيث يتيح لك ذلك إنشاء وإخراج المحتوى بطريقة أسرع بكثير.

وهذا بدوره يؤدي إلى المزيد من المنشورات في وقت أقل. يتطلب التدوين المنتظم الوقت والجهد ، حيث يجب أن يكون لكل منشور هيكل محدد جيدًا ومعلومات مفصلة تستند إلى البحث. هذا لأن المستخدمين يتوقعون شرح المعلومات بطريقة أعمق بكثير من المنشور القصير.

ميزة أخرى للتدوين المصغر هي أنه يمكن أن يوفر الكثير من المعلومات في مساحة قصيرة. يعد هذا مثاليًا للوصول إلى الجمهور فورًا على الأجهزة المحمولة وتقديم محتوى يمكن استهلاكه بسرعة. في الواقع ، لا يتوفر لدى المزيد والمزيد من المستخدمين الوقت لقراءة صفحات طويلة من النص ، لذلك يفضلون شيئًا مباشرًا ومختصرًا.

 

 

على الرغم من كل مزاياها ، هناك بعض العيوب التي يجب على أي شركة تريد دمج المدونات الصغيرة في استراتيجيتها أن تأخذها في الاعتبار. أحدها أنه ليس من السهل دائمًا إعطاء معلومات بتفاصيل كافية بتنسيق قصير جدًا. آخر هو أنه عند استخدام الرسائل القصيرة ، يجب أن يكون لديك رقم هاتف المستخدمين الذين تريد الوصول إليهم ، وهو أمر يرغب عدد أقل وأقل من الناس في تقديمه للشركات.

أفضل منصات المدونات الصغيرة

يعد Twitter أحد أكثر المنصات شيوعًا لتنفيذ إستراتيجية المدونات الصغيرة. بالإضافة إلى النص الذي يجب ألا يتجاوز 280 حرفًا ، يمكنك تضمين مقاطع فيديو أو صور أو روابط أو مقاطع صوتية. وإلا فسيكون لديك خيار Notes ، والذي يسمح لك بالتمديد إلى ما بعد حد الأحرف المسموح به.

منصة أخرى يمكن أن تكون مفيدة لمثل هذه الإستراتيجية هي Tumblr ، وهي شبكة اجتماعية تسمح لك بنشر ومشاركة النصوص ومقاطع الفيديو والصور والروابط.

انستغرام يمكن أيضًا استخدامها لهذا الغرض. يسمح لك بنشر نص أطول قليلاً يصل إلى 2200 حرف. ومع ذلك ، فإن العديد من الملفات الشخصية تستخدم نفس الصور لتقديم المعلومات بطريقة سريعة وملفتة للنظر.

أخيرًا ، هناك شبكة أخرى تحظى بشعبية كبيرة هيTikTok ، وهو أمر رائع لاستراتيجية المحتوى. يمكنك استخدامه كمدونة صغيرة بتنسيق الفيديو ، نظرًا لوجود حد لطول مقاطع الفيديو.

 

[ad_2]