X

كيف تصبح غنيا بالتجارة 3 خطوات حاسمة




أدخل بريدك الإلكتروني لتصلك آخر أخبار الموقع


كيف تصبح غنيا بالتجارة و بدون مخاطر ؟ و كيف تتجنب الخسارة ؟ و ماهي الاخطاء التي علي تجنبها ؟

ستصبح غنيا فقط اذا ربحت ما يكفيك لتغطية مصاريفك و بقي ماتستثمر به في مجال مربح اكثر و تنمي تجارتك لتتضاعف بشرط ان لا تبيع بالقروض و ان تستطيع اقتراض اضعاف رأسمالك دون مخاطرة.

الكثير من الناس يقحمون انفسهم في مجال التجارة و هم لا يفقهون فيه شيئا و يدخلون في دوامات و متاهات يصعب الخروج منها و التي لا يمكن الحد من اخطارها.





اليكم كيف تصبحون اغنياء بالتجارة بالتفصيل :

  • ان تبيع السلعة قبل ان تشتريها :

العديد من الناس يجهزون محلا و يكترون محلا في موقع مناسب و يشترون السلع و يجهزون ديكوره و كل هذا بالقرض احيانا.

و يعتقدون انهم سيبيعون 10 من هذه البضاعة في اليوم و يحققون ربح مبلغ معين و سيبقى الباقي للكراء و الماء و الكهرباء و مصاريف اخرى…

المشكل هنا انه لا ضمانات بالبيع، و قد لا يدخل باب المحل زبون واحد، فكيف ستدفع مصاريف الكراء، السلعة ان كانت بالدين رخصة المحل …

هذا ينطبق على الخدمات ايضا، لذلك يفضل تفادي القرض و هذا ما سنشرحه لاحقا.

احرص ان تبيع سلعة لها زبناؤها اصلا، و احرص ان تبرم صفقات مع من يشتري سلعتك بشكل دائم ، فأنت بذلك ستكون حققت شرطا مهما في طريقك لتصبح غنيا.





مثلا تعرف شخصا يشتري الومينيوم بصفة دورية ، معدل 10000 درهم شهريا، احرص على ان تكون ممونه، و ان تكون محلك قريبا منه و اعمل على ايجاد زبناء اكثر من نفس الحجم و اعقد الصفقة.

الصفقة في الشراء أولا، يجب ان تعده بسعر افل لنفس الجودة التي يشتريها، فأنت ستضمن انك ستبيع السلعة ، يعني تستطيع شراء كميات كبيرة دون مخاطرة.

و لنقل هنا ان هامش ربحك 3000 درهم صافية في الشهر ، الان بدأت الطريق فقد دفعت ثمن السلعة،و الكراء،و العمال… الان تستطيع استثمار الباقي في مجال مربح اكثر و ربما مرتبط بتجارك.

لنقل انك تحتاج سيارات نقل البضائع لنقل سلعك من محلك الى محل زبون مهم، استثمر في قرض سيارة نقل تدفع ثمنها من نقل سلع اكثر و ربما سلع مختلفة و تكون الأولوية لسلعتك.





  • لا تختر تجارة تتعامل بالقرض :

تجارة الدين هي سبب كثير من الأزمات و الانتكاسات المالية للكثير من النشاطات التجارية، لذلك احرص ان تتعامل نقدا فقط، فكلما تأخر الدفع تأخر استخلاص الربح و تأخر استرجاع رأسمالك أصلا.

كلما كنت تتعامل مع زبناء يقترضون اكثر، زادت مخاطر ان يتعثر احدهم و ينقل ازمته إليك لتصبح مرغما ان تنتظر أكثر و تدفع ثمن السلعة الجديدة من جيبك دون تربح سنتا واحدا.

هناك في كل تجارة من يريد الشراء بالقرض ،لذلك تفادى هذا النوع من الزبناء ، الممولون ، صاحب المحل، شركة الماء، شركة الكهرباء و العمال لن يتعاملوا معك بالدين و أنت لن تصبح غنيا به أيضا، واحرص على تحقيق هذا الشرط بعض الشرط الأول.





  • اختر تجارة بهامش ربحا أكبر :

لا تدخل تجارة تفتح محلها بمبالغ كبيرة، و قروض مقابل ان تربح 4 دراهم في كل 100 درهم ، يعني 4٪ فقط في نهاية العام بعد حدف المصاريف و الديون المتعثرة على زبنائك و الغير مؤدات و الضرائب.

و حتى لو استثمرت 1.000.000 درهم و في نهاية العام كان 40.000 درهم اي 3300 درهم ربحا شهريا.

هذه التجارة تعتبر معيشية و لن تجعلك غنيا يمكن شراء عقار ب مليون درهم كاش و اعادة بيعه ب 1.040.000 و اخد نفس الربح او كراءه ب3300 درهم في الشهر افضل من تجارة صباح مساء و مخاطرة…

احرص ان يكون هامش تجارتك 20٪ او اكثر حسب نوعها.





هناك تجارة برأسمال 400 درهم  و ربح 100 درهم وتضاعف رأسمالك ليصير ملايين على مرور الزمن.

مثلا عمل موقع و الربح منه سيكلفك بضع دولارات و بعض الساعات من العمل و يدخل الى جيبك مابين 100$ الى 500$ دولار شهريا على مدى سنوات عدة بنسبة 3000٪ او اكثر يمكن استثمارها و اعادت استثمارها في مشاريع اكبر.

 

هل لديكم أسئلة ، أرسلوها هنا مباشرة :






Ichra7com على اليوتوب
تابعو قناتنا Ichra7com و لاتنسوا الاشتراك فيها و مشاركة فيديوهاتها.

زوروا موقعنا الجديد المتخصص في تربية الطفل، تعليم النطق، تعليم كرة القدم،ركوب الدراجة....
Bilalwan.com