Image

إفتتاح مشروع محل خضار بالمغرب 2022 بطريقة عصرية

مشروع محل خضار بالمغرب واحد من بين المرافق الأساسية في حياتنا اليومية، لكن الكثير يخطئون في استراتيجيات انجاحه و التسويق له و زيادة ارباحه، و هذا ما سنشرحه لك.

هناك مجموعة من المعايير الي قد أغفلها الكثير من اصحاب محلات الخضر و الفواكه و التي قد تساهم في تميز مشروع محل بيع الخضار و الفواكه الخاص بك في المغرب و غيره من الدول العربية و هي ما سنشرحه الآن.

هذه الأفكار تطور المهنة بطريقة عصرية و تعطي قيمة مضافة لمحلك، خصوصا بعد انتشار هذا النوع من المحلات مؤخرا و التي أصبحت نمطية نوعا ما.

اختيار الموقع المناسب

من المهم اختيار الموقع المناسب في السوق، هذا ما يجعل الزبناء يأتون تلقائيا اليك و يسهل عليهم معرفة السلع المعروضة و يسهل عليك الإعلان لأسعارها لكي يراها المارة و أصحاب السيارات و تسترعي اهتمامهم.

لا تجعل سعر كراء المحل يخيفك و لنقل أن سومة كراء محل الخضر و الفواكه ستكون غالية جدا، لنقل 6000 درهم، لا تجعلها تخيفك.

هذا يعني أنك ستدفع 200 درهم من ارباحك يوميا لدفع الكراء لأن مشروعك سيعمل طيلة ايام الأسبوع تقريبا أي 30 يوما في الشهر.

صندوق الفواكه او الخضر تتراوح بين 20 و 30 كيلو للواحد ، فهذا يعني 6 الى عشر صناديق بربح 1 درهم فقط لتسديد الكراء.

إعمل على توفير سعر مناسب للزبناء و تعويدهم على الطلب بالهاتف عن طريق مكالمة او whatsapp او whatsapp business فهذا يجعلك تربح الوقت و يعفي زبناءك من التزاحم في المحل.

مساحة المحل المناسبة

المساحة تلعب دورا مهما، و كذلك حسن تدبير المحل و تصميمه، يمكنك إستعمال الرفوف ، بعضها افقي و بعضها مائل لإظهار السلع و إعطائها جمالية.

وضع رفوف متقابلة في المحل يسهل على الزبناء اختيار نفس السلعة من مكانين مختلفين دون انتظار الشخص الذي يختار نفس نوع الخضر أو الفواكه بل الشراء بسهولة.

مساحة المحل و توفير التهوية هي واحدة فقط من التجهيزات التي تساهم في تحبيب الزبون في المحل و الرغبة في الشراء منه بشدة.

تجهيزات المحل

تجهيزات المحل تساهم في إختيار الزبناء محلك دون غيره بالإظافة الى حسن المعاملة و السعر الجيد :

ملصق السعر و المصدر

ملصق السعر يوضح للزبون سعر كيلو الخضر او سعر حبة الفاكهة تلك دون الحاجة للإنتظار و السؤال و تجنب غضب الزبناء اذا لم يجبهم أحد عن تساؤلاتهم.

ملصق المصدر يساهم في اختيار الفاكهة المحلية من المستوردة و يفسر السعر و الجودة دون تضييع الوقت.

الملصق يساعد في عملية الوزن الالكتروني أيضا،ويسهل على الزبون خدمة نفسه بنفسه بدون إضافة عمال إضافيين و يزيد حريتهم و سرعتهم في الشراء.

الميزان الإلكتروني

توفير ميزان إضافي أو أكثر يسهل على الزبون قياس الوزن المناسب لميزانيتك و يحسب السعر تلقائيا إذا عرفه الزبون.

بعض انواع الميزان الالكتروني توفر ملصقات للدفع تسهل مرور الزبناء بصندوق الأداء و تسهل حساب الفاتورة للمشتري بجمع المبالغ التي اشتراها فقط.

تجهيزات النظافة

بالطبع النظافة و التعقيم عاملان مهمان في الحفاظ على صحة الزبناء و العمال، لذلك توفير مكان لغسل اليدين بعد اختيار الخضر بأيديهم مع توفير المعقمات و المناديل الورقية يعزز ثقة شريحة كبيرة من الموظفين و أصحاب الذوق الرفيع.

مموننون ممتازون

اختر من يزودك بالسلع من أصحاب الودة و السعر المناسب،، الذين يحرصون على تزويد محلك كل صباح بالسلع المناسبة و المطلوبة و يوفرون عليك الذهاب إلى سوق الجملة و العناء.

استراتيجية تسعير مناسبة

السعر عامل مهم في اختيار محل الخضر المناسب ، لذلك ضع استراتيجيتك حسب نوعية الزبناء في سوقك، تكاليف المحل و حسب نوعية المنتجات.

تطوير مشروع خضار وفواكه اون لاين

ان كنت تفكر في بناء موقع بيع خضر انتظر إستراتيجيتنا و أسعارنا في بناء موقع لبيع و شراء الخضر أو تواصل معنا أسفل المقال.

طريقة تسويق الخضار والفواكه

التسويق هو مجموعة من التقنيات و المهارات التي عليك إتقانها، و إليكم مجموعة أفكار تسويقية للمحل لم تكن على بالكم و ربما كنتم تعرفونها :

  • إختيار ديكور محل خضار وفواكه يلعب دورا في الترويج له، كما تفعل المحلات المبيرة و الواجهات الكبرى supermarché
  • إستخدم طريقة عرض الخضار والفواكه تعطي جماية للفواكه، على شكل صناديق مروضة عمودية و تبين الخضر مرتبة و منمقة تفتح شهية المشتري على شراء سلع طازجة و طرية.
  • إعرض أسعار المنتجات الأرخص خارج المحل لتجلب الزوار و تباع أسرع بالرغم من هامش الربح الصغير نسبيا.
  • أعلن أسعار منتجاتك مباشرة على حائط واتساب Statut whatsapp و أعرض أبرز السلع أولا و الأكثر استهلاكا.
  • أشهر السلع التي ستجلبها غدا و إحجز بعضها للزبناء الراغبين في ذلك مسبقا.
  • وفر خدمة البيع بالجملة أيضا للزبناء الذين يريدون شراء صندوق كامل للمناسبات أو للأسر ذات الاستهلاك الكبير،و ربما لمحل مواد غذائية يريد البيع بالعمولة لما تبيعه.
  • وفر متجر محلي على شبكة الإنترنت boutique en ligne، تواصل معنا أسفل المقال لتصميم محل خضر للغرض.
  • افتح مشروع محل فاكهة موازي أو في قسم من المحل يوفر عصير طبيعي أو سلطة طبيعية من منتجات المحل نفسه

خدمات تسليم الخضر و الفواكه للمنازل

إحرص على خدمة توصيل الخضر خصوصا للموظفين،كبار السن و الأماكن البعيدة عن محلك وذلك لزيادة مداخيلك مع هذه النوعية من الزبناء.

مشروع محل خضار بالمغرب ، التقليدي يحتاج أفكار متطورة و تخدم الزبناء، ماهي أفكاركم أكتبوها لنا و ساهموا في تطوير المقالة و مشاركة الأفكار و صناعة المحتوى الجيد.